Tuesday, February 07, 2006

أفكار عن رسم النبي محمد بطريقة مسيئة

بصراحة لم أجد آراءً معتدلةً حتى الآن وهذة قد يكون لأن هذه القضية تتعلّق بموضوع مقدّس. و يجب على الأوروبيين الّذين يسمّون أنفسهم باللبرالية أن يعترفوا بعدم مناسبة الرسم الّذي أظهر النبي يلبس عمامة و فيها قنبلة و الّذي اشتهر خلال الأسبوع الماضي.

فعلاًً بوجهة نظريّ لا يوجد هدفٌ واضحٌ ما عدا الاساءة للنبي. فكذلك يجب على اللبراليين ألّا يكرّروا مقولة حرّيّة الصحافة لأنّها ليست تبريراً.

و طبعاً أتمتّع بحرّيّتي الّتي مصدرها سنوات عديدة من الجهاد ضدّ الدموكراتية و لكنّ حدوداً ضروريةً. لا أقصد أنّ القانون يجب أن يمنع أو يحدّد حرّيّة الكلام، بالعكس ضروريّ على المجتمع أن يراقب وسائل الأعلام و يحتجّ في الوقت المناسب.

أمّا إجابة عدد قليلاً من المسلمين خصوصاً الهجوم على السفارات في بيروت و دمشق فبالنسبة لي هو نفاقيّ لأنهم نفس الأشخاص المسلمين الّذين كانوا ساكتين عندما اُرتُكِبَ مجازراً ضدّ مسلمين في العراق و في دارفور في السودان مؤخّراً.

3 Comments:

Anonymous Anonymous said...

Aifcr...? I can't read Arabic.

2:42 pm  
Anonymous Anonymous said...

Try google language tools and you will get a very rough translation of the web page. What Namir is commenting about is crucial to the current perseption of Muslims and their position as supporters and victims during these times. Kwnoledge unlike perception yields true results. Lets get educated!

10:26 pm  
Anonymous Anonymous said...

Ooppss! In the last sentence I meant to say, "Unlike Perception (which is a response to one's feeling, Knowledge yields true results. Lets get educated! (stop ignorance). Sorry guys sometimes I write with passion and forgetting to proof read and edit before the final print. :}

10:45 pm  

Post a Comment

<< Home